المخابرات الإسرائيلية تزود السعودية والإمارات بمعلومات خطيرة

المخابرات الإسرائيلية ترسل معلومات خطيرة إلى السعودية والإمارات.. وتقرر الدخول في الحرب
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "الجريدة" الكويتية، أن جهاز "الموساد" والاستخبارات العسكرية في إسرائيل أرسل معلومات خطيرة إلى السعودية والإمارات، وأبلغهم بقرار إسرائيل في المشاركة بالحرب.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بـ"المطلع"، أن إسرائيل وضعت خططًا لضرب منشآت ومواقع حساسة تابعة لميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي الواصل بين البحر الأحمر وخليج عدن.

وأشار المصدر، إلى أن "الموساد" والاستخبارات العسكرية في إسرائيل رصدا في الآونة الأخيرة تحركات كثيرة ومحاولات نقل أسلحة وقطع صواريخ ومنصات وقوارب مسيرة، إلى جانب طائرات مسيّرة (درون)، وجميعها من إيران.

وأوضح المصدر، أن الهدف من هذه التحركات هي "تنفيذ عمليات ضد حركة الملاحة من البحر الأحمر وإليه، قبالة السواحل اليمنية المطلة على باب المندب".

وأكد أن إسرائيل شاركت المعلومات التي بحوزتها أطرافًا عربية لها منافذ وموانئ على البحر الأحمر، ومصالحها قد تتضرر في حال وقوع تلك العمليات، في إشارة إلى السعودية والإمارات.

وختم المصدر بأن إسرائيل أطلعت واشنطن على التطورات وزودتها بالمعلومات حول القطع البحرية المسيرة التي تحاول الجمهورية الإسلامية نقلها إلى منطقة باب المندب.



تعليقات