رجل الإمارات الأول في اليمن هاني بن بريك يوجه رسالة خطيرة إلى محمد بن سلمان

رجل الإمارات الأول في اليمن هاني بن بريك يوجه رسالة خطيرة إلى محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه رجل الإمارات الأول في اليمن، هاني بن بريك، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رسالة خطيرة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وهدد هاني بن بريك، في رسالته التي نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، محمد بن سلمان، الذي يشغل منصب وزير الدفاع السعودي، بفتح جبهة جديدة ضد السعودية على غرار الحوثيين.

وجاءت تهديدات "ابن بريك"؛ ردًّا على مقال الكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد المقرب من محمد بن سلمان، والذي كشف فيه أن السعودية لن تسمح بتقسيم اليمن.

وقال رئيس المجلس الانتقالي وقائد قوات "الحزام الأمني" المدعوم من الإمارات: إن "‏مقال الراشد حبيس فزاعات الإخونج الذي يكرر أن الجنوبيين غير متفقين ولا أن المتفقين متفقون".

وأضاف هاني بن بريك؛ مخاطبًا محمد بن سلمان الذي يقود الحرب في اليمن: أن "الشعب الجنوبي يعرف من هو معه وعلى الأرض، وما حدث ليس فلتة بل ثورة شعب".

وختم هاني بن بريك حديثه: "إما تكسبوه أو يتكرر الخطأ التاريخي بسبب الفلسفة العقيمة"، في تهديد مباشر لمواجهة السعودية وتكرار تجارب سابقة.

وكان الراشد قد تحدث في مقاله بصحيفة الشرق الأوسط؛ ردًّا على كاتبين كويتيين تحدثا عن فكرة انفصال جنوب اليمن،  مؤكدًا أن عملية الاستيلاء غير الشرعي، تشابه الضم غير الشرعي، الذي حدث للكويت على يد النظام العراقي السابق.

يذكر أن استيلاء القوات الموالية للإمارات على عدن وشروعها في فصل جنوب اليمن عن شماله قد أثار ارتباكًا في الأوساط السعودية الإعلامية والسياسية وانعكس على مقالات الرأي والأخبار المتضاربة والمضطربة.



تعليقات