مفاجأة صادمة بشأن دبي.. مخاوف محمد بن راشد في الاجتماع السري مع "ابن زايد" تحققت

مفاجأة صادمة بشأن دبي.. مخاوف محمد بن راشد في الاجتماع السري مع "ابن زايد" تحققت
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف تقرير صادر عن وكالة "نايت فرانك"، عن مفاجأة صادمة بشأن دبي، توقعها حاكمها محمد بن راشد في اجتماع سري مؤخرًا مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وبحسب الوكالة، التي تعد أكبر وكالة عقارية عالمية ومقرها في لندن، فإن دبي خرجت للمرة الأولى من قائمة أفضل 10 مدن للاستثمار العقاري في جميع أنحاء العالم.

وأكد التقرير انخفاض أسعار العقارات في إمارة دبي بنسبة 25% منذ عام 2015، مبينًا أن بريق دبي التي كانت في السابق من أهم مراكز الجذب العقاري في العالم، خاصة بالنسبة للأثرياء، بدأ يخفت مؤخرًا.

وذكرت الوكالة العقارية العالمية، أن دبي كانت المدينة الأسوأ أداءً من حيث أسعار العقارات، خلال العامين الماضيين؛ وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وأوضح التقرير، أن من بين العوامل العديدة التي أشارت إليها وكالة "نايت فرانك"، انخفاض أسعار النفط، والاضطراب السياسي في المنطقة العربية.

وكان محمد بن راشد حاكم دبي، حذر مؤخرًا في اجتماع سري ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، من التدهور الاقتصادي الذي قد يحل على الإمارات بسبب تدخلها في شؤون الدول الأخرى.

وحذر "ابن راشد"، خلال الاجتماع "ابن زايد"، من أن أعمال ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران العسكرية ضد الإمارات ستدفع المستثمرين للخروج من الإمارات، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.

وقرَّر محمد بن زايد، بعد الاجتماع -بحسب مصادر إماراتية-، سحب قواته العسكرية من اليمن وترك السعودية بمفردها في الحرب هناك ضد ميليشيا الحوثي.




تعليقات