بالفيديو.. المعارضة التركية تفشل في أول اختبار لها بإسطنبول

بالفيديو.. المعارضة التركية تفشل في أول اختبار لها بإسطنبول
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مقاطع مصورة عدة على مواقع التواصل المختلفة بتركيا، اليوم السبت، عن فشل المعارضة التركية في أول اختبار لها بعد استحواذها على بلدية إسطنبول الكبرى.

فقد أسفرت الأمطار الهائلة التي هطلت على إسطنبول اليوم، في شل حركة المرور، وتسببت بفيضانات في بعض مناطق المدينة، بما فيها السوق المسقوفة "البازار الكبير" التاريخية، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وظهر أصحاب المحلات التي يبلغ يبلغ عمرها 558 عامًا، وخضعت مؤخرًا لتجديد شامل للبنية التحتية، وهم في وسط المياه يحاولون حماية سلعهم.

كما أكد المتحدث باسم بلدية إسطنبول على حسابه بـ"تويتر"، أن الفيضانات أودت بحياة شخص مشرد عثر على جثته في منطقة أونكاباني بالجانب الأوروبي من المدينة.

كما أُعلن توقف بعض الخدمات بالمدينة نظرًا للطقس السيء، منها إعلان شركة تشغيل العبارات في إسطنبول عن إلغاء جميع خدماتها.

وقال الشركة إنها سوف توقف خدماتها اعتبارًا من الساعة الواحدة بعد الظهر، بسبب الظروف الجوية وضعف الرؤية، لحين إشعار آخر.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في إغلاق عدد من الطرق، بينها رئيسية، بما فيها الطريق الساحلي في منطقة بكركوي المؤدي إلى نفق أوراسيا الذي يعبر مضيق البوسفور، بالإضافة إلى تعليق الخدمات في خط ترامب كاباتاش-باغجيلار.

يذكر أن المعارضة التركية استحوذت على بلدية إسطنبول، من يد الحزب الحاكم "العدالة والتنمية"، بعد أن فاز مرشح حزب "الشعب الجمهور"، أكرم إمام أوغلو، في الانتخابات البلدية القريبة، وكان أول الحملات التي بدأها في البلدية، حملة ضد اللاجئين السوريين.



تعليقات