فيديو صادم.. كويتية تعلن رفضها دخول الجنة.. وتحرك عاجل من السلطات

كويتية: "لايشرفني دخول الجنة".. وتحرك عاجل من السلطات
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت السلطات الكويتية اليوم الخميس عن اجراء عاجل اتجاه سيدة أثارت جدلا بفيديو لها، يتضمن تعدي على الذات الإلهية.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية، أن قطاع الأمن الجنائي، ممثلا بإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، أجرت البحث والتحري حول السيدة الظاهرة بمقطع الفيديو، وقد تم التعرف عليها، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونيه لضبطها وتحويلها إلى جهة الاختصاص، بحسب صحيفة "الوطن" الكويتية.

وكان نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تداولوا مقطع فيديو سجلته امرأة كويتية لنفسها تتحدث فيه عن الجنة، قائلة إنه "لا يُشرفها أن تدخلها".

وتحدثت السيدة في الفيديو موجهة رسالة إلى من أسمتهم بـ"المستشرفة" من الرجال والنساء، قائلة "أنا ألبس حجاب أو مو ألبس حجاب مو شغلك، ألبس مايوه أمشي مفسخه مو شغلك".

وأردفت السيدة قائلة: "الجنة اللي تسكر بوجهي الباب عشان مو لابسة حجاب.. ما تشرفني".

وكانت محكمة الجنايات، قضت، في أيار/مايو الماضي، بحبس الإعلامية اللبنانية في قناة "الشاهد"، جورجيت أبو مراد، سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 5000 دينار (16500 دولار أميركي) في قضية التعدي على الذات الإلهية، وهي القضية التي أثارت جدلاً في الأوساط الكويتية قبل ان تحكم محكمة الاستئناف ببرائتها في شهر يوليو من العام الجاري.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أكثر من عام، حين اتهمت جورجيت بالسخرية من الذات الإلهية عبر برنامجها "سوالف ضحى"، رغم أنها لم تقل سوى عبارات بسيطة مثل: "الله مش فاضي لكل الوقت لإلنا" أو "كان عنا خبرية في لبنان عن اللوتو، كان في واحد كل يوم يقوله يا رب ربّحني اللوتو، وآخر شي طلع ربنا وظهر له وقاله ياخي اسحب ورقة لاربحك"، أو "الله أوقات بيكون مش فاضي. أوقات تبقى عاجقة عليه".



تعليقات