حمد بن جاسم يشعل مواقع التواصل بتغريدة "مثيرة" عن السعودية والإمارات

حمد بن جاسم يشعل مواقع التواصل بتغريدة "مثيرة" عن السعودية و أبو ظبي
  قراءة
الدرر الشامية:

أثارت تغريدة  لرئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم، عن السعودية والإمارات ضجة وموجة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال حمد بن جاسم في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "لا أفهم طبيعة العلاقات بين حليفين في توزيع الأدوار غير المتكافئة".

واضاف: "إذا كان الأمر توزيع أدوار، فهناك طرف يظهر من دوره أنه غير مدرك لما يجري حوله، بينما يظهر أن الطرف الآخر هو الذي يوزع الأدوار، ويظهر عن قصد أن القرار عنده وليس عند شريكه الآخر والأمثلة كثيرة".

وقوبلت تغريدة حمد بن جاسم بانتقادات وموجة غضب واسعة من النشطاء السعوديين والإماراتيين والتي اعتبروها أنها تستهدف المملكة والإمارات.

واستشهد بعضهم بتصريح أمير مكة خالد الفيصل الذي قال فيه إن "السعودي إماراتي والإماراتي سعودي"، تعليقًا على ما تردد عن وجود خلاف بين السعودية والإمارات بسبب أحداث عدن.

وتمكنت قوات ما تسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي، السبت الفائت، من السيطرة على المقار الحكومية المدنية والأمنية والعسكرية، بإسناد مباشر من القوات الإماراتية المتواجدة في عدن.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، التقى يوم الاثنين، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بقصر منى، وسط أنباء عن تصاعد الخلاف بين السعودية والإمارات في اليمن خاصة بعد سيطرة قوات موالية للأخيرة على مدينة عدن قبل أيام.








تعليقات