عناصر من "الفتح المبين" ينشرون فيديو لحطام الطائرة الحربية الساقطة جنوب إدلب (فيديو)

عناصر من "الفتح المبين" ينشرون فيديو لحطام الطائرة الحربية الساقطة جنوب إدلب (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

بثّ عناصر يتبعون لغرفة عمليات "الفتح المبين"، مساء اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر حطام الطائرة الحربية التي أسقطوها في سماء ريف إدلب الجنوبي.

ويُظهر مقطع الفيديو مقاتلًا من الفصائل الثورية وهو يقف بجانب حطام الطائرة الحربية المشتعل بالنيران، بعد أن نجحت غرفة عمليات "الفتح المبين" في إسقاطها قرب بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي.

وكان أبو خالد الشامي، المتحدث باسم الجناح العسكري لـ"هيئة تحرير الشام"، قد قال في تصريح صحفي: "بعد توفيق الله عز وجل، أسقطت سرية الدفاع الجوي التابعة لهيئة تحرير الشام، طائرة حربية نوع (سوخوي 22)، بالقرب من منطقة التمانعة، وقد تبين أن الطائرة ملاك مطار الـ "تي فور".

من جانبها، أكدت مصادر ميدانية، أن الطيار يدعى "حسن علي الريا"، وينحدر من بلدة دريكيش بريف طرطوس، وهو طيار برتبة عقيد ركن، وقائد سرب، رمزه البيارق، ويمتلك سجلًا إجراميًّا سيئًا، وهو مسؤول عن عدة مجازر ارتكبها في إدلب بحق المدنيين الأبرياء خلال سنوات الثورة الماضية.

وتشهد عدة محاور في ريف إدلب الجنوبي منذ ساعات الصباح الأولى وحتى الآن معارك عنيفة، تركزت على محوري سكيك وتل ترعي في ريف إدلب الجنوبي، إثر محاولة النظام التقدم باتجاه مناطق سيطرة الثوار، حيث تمكن الثوار من تدمير 3 دبابات وسيارة نقل جنود عسكرية محملة بعناصر لقوات الأسد.



تعليقات