نائبة كويتية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن الوافدين من دولة عربية

نائبة كويتية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن الوافدين من دولة عربية
  قراءة
الدرر الشامية:

فجرت النائبة الكويتية، صفاء الهاشم، اليوم الثلاثاء، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن الوافدين من دولة عربية.

ووصفت النائبة الكويتية في تصريحات لصحيفة "الراي"، نشرتها اليوم تقرير، جهاز الإحصاء المصري عن دخول 8 آلاف مصري إلى الكويت شهريًّا في 2018 بـ"الجريمة" و"الكارثة".

وقالت الهاشم: "التقرير الذي يؤكد إصدار نحو 98 ألف تصريح عمل جديد لمواطنين مصريين للعمل في الكويت خلال العام 2018، غالبيتهم بلا مؤهل جامعي، يعد "جريمة في حق البلد وكارثة بكل المقاييس ومفاجأة من العيار الثقيل".

وأضافت أن "هذا ينسف جميع ما ورد إلينا من بيانات في لجنة تنمية الموارد البشرية عن الإحلال وتقليص أعداد العمالة الوافدة غير المنتجة، وإيجاد حل للتركيبة السكانية، خصوصًا أن التقرير صادر من دائرة الإحصاء المصرية وكأنه شهد شاهد من أهله".

وتابعت البرلمانية الكويتية: "مثل هذا التقرير يُثبت أن الحكومة غير جادة في سياسة الإحلال، داعية إلى رد حكومي عاجل، وملوّحة بأسئلة برلمانية لأنني لا يمكن أن أجامل في ملفي الإحلال والبطالة، وسأذهب إلى أبعد مدى".

ويذكر أن "الهاشم" شنت في يونيو/حزيران الماضي، هجومًا حادًّا على الوافدين المصريين، مطالبة سلطات الكويت بترحيلهم، زاعمة أنهم يتسببون في "تكدس" سكاني، واصفة إياهم بأنهم "عالة" على الشعب الكويتي.



تعليقات