عاجل: رغم الاتفاق مع القوى المدنية.. استنفار عسكري بالخرطوم وقوات الجيش تنتشر

عاجل: رغم الاتفاق مع القوي المدنية.. استنفار عسكري بالخرطوم وقوات الجيش تنتشر
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر المجلس العسكري السوداني الانتقالي، مساء اليوم الإثنين، أوامر بإنزال عددٍ من القوات الأمنية والعسكرية في شوارع الخرطوم خلال الساعات المقبلة.

ويأتي هذا الاستنفار العسكري لمواجهة آثار السيول التي هطلت على عدة مناطق، مُخلفة أضرارًا تراوحت في حدتها من منطقة إلى أخرى، وفقًا لما أوردته صحيفة "المشهد" المحلية.

وكان الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، ترأس اليوم الإثنين، اجتماعًا للجنة الطوارئ القومية، بحضور والي الخرطوم، وعدد من الجهات ذات الصلة. 

وأوضح والي الخرطوم، الفريق ركن أحمد عابدين حماد، أن الاجتماع خُصص لمناقشة مسألة السيول والأمطار التي تأثرت بها بعض أجزاء الولاية، لافتًا إلى أن كمية المياه كانت أكبر من طاقة المصارف.

وأشار "حماد" إلى أن الأمطار انحسرت في بعض المناطق، وتجاوز “العقبة” في مناطق جنوب العاصمة (الخرطوم).

كما طالب والي الخرطوم المواطنين بالمشاركة في تنظيف الشوارع والحفاظ على البيئة، بمشاركة القوات المسلحة، وقوات الدعم السريع لإزالة آثار فصل الخريف، مطالبًا إياهم بدفن مخلفات ذبح أضاحي عيد الأضحى.

وكانت أمطار رعدية غزيرة قد هطلت على مناطق عدة بالسودان، تأثرت بها العاصمة الخرطوم والمناطق المحيطة بها، وسط تردي في خدمات المرافق العامة بالعاصمة، ما أدى لحدوث سيول.



تعليقات