لأول مرة في تاريخه.. تأخير صلاة العيد ساعة في المسجد الأقصى لهذا السبب!

لأول مرة في تاريخه.. تأخير صلاة العيد ساعة في المسجد الأقصى لهذا السبب!
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، تأخير صلاة عيد الأضحى غدًا الأحد، لمدة ساعة كاملة، لأول مرة في تاريخ المسجد الأقصى.

وجاءت تلك الدعوة من مفتي القدس عقب تهديدات لمستوطنين يهود باقتحام المسجد الأقصى في اليوم نفسه، حيث دعا المفتي في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى، الفلسطينيين إلى شد الرحال للمسجد في يوم عيد الأضحى وكل الأيام، بحسب موقع "الخليج أونلاين".

وحمل "حسين" سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن تبعات هذه الاعتداءات، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الأقصى.

من جهتها؛ طالبت هيئات دينية في مدينة القدس، أمس الجمعة، الفلسطينيين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى، بعد إعلان مستوطنين نيتهم اقتحامه.

وذكر البيان الصادر عن تلك الهيئات إلى أنها "ستقف صفًا واحدًا ضد فرض أي تقسيم مكاني أو زماني للمسجد الأقصى".

وكذلك أشار البيان إلى فتوى دار الإفتاء "بجواز تأجيل ذبح الأضاحي لليوم الثاني من العيد، حتى نعمر المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى".

وكان مستوطنون يهود طلبوا من شرطة الاحتلال السماح لهم باقتحام المسجد الأقصى في يوم عيد الأضحى، غدًا الأحد، المصادف ليوم صيام لليهود بمناسبة ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

وردت عليهم شرطة الاحتلال بأنها ستجري تقييمًا للوضع في المسجد الأقصى، صباح عيد الأضحى، وتتخذ قرارها استنادًا إلى الأوضاع.





تعليقات