عاجل: بالفيديو أكبر كوكب بالمجموعة الشمسية يحمي الأرض من خطر ضخم

عاجل: بالفيديو أكبر كوكب بالمجموعة الشمسية يحمي الأرض من خطر ضخم
  قراءة
الدرر الشامية:

رصد علماء فلك أمريكيين، ظاهرة كان فيها كوكب المشتري ( أضخم كواكب المجموعة الشمسية ) حائط صد منع خطر ضخم من الوصول للأرض.

وبحسب عالم فلك من ولاية تكساس الأمريكية، فإن نيزك ضخم اصطدم بكوكب المشتري؛ وهو أكبر كوكب في مجموعتنا الشمسية، ما حمى الأرض من أهوال كاد أن يسببها ذلك النيزك في حال اختراقه للغلاف الجوي للأرض.

وبحسب المقطع المصور الذي نشره عالم الفلك الأمريكي على حسابه بـ"تويتر"، تظهر ومضة صغيرة في النصف الجنوبي من كوكب المشتري، بحسب صحيفة "إكسبرس".

وكتب عالم الفلك الأمريكي معلقًا على المقطع المصور: "ولاحظت الاصطدام بفضل برنامج رائع يسمى "DeTeCt by Marc Delcroix"، وهو مصمم خصيصًا للعثور على هذه الومضات".

ويعتبر الكثير من علماء الفلك كوكب المشتري "حائط صد" يحمي الأرض من الكثير من الأهوال، فالمشترى يمنع طيران حزام الكويكبات أو النيازك الموجودة بين المريخ والمشتري حول النظام الشمسي بفضل قوته الجاذبية الهائلة.

ويرى العلماء أن المشتري يجذب الكويكبات التائهة إليه أيضًا، وأعلنت ناسا لولا قوة جاذبية الكوكب الضخم (المشتري) لضربت النيازك كواكب المجموعة الشمسية باستمرار.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها اصطدام نيزك بكوكب المشتري فقد حصل هذا سابقًا، يوم 19 يوليو/تموز عام 2009.



تعليقات