عاجل..الملك سلمان يفاجئ الحجاج بهذه الهدية

هدية مفاجئة من الملك سلمان لـ"ضيوف الرحمن"
  قراءة
الدرر الشامية:

قرر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم السبت تقديم هدية مفاجئة لجميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة لهذا العام.

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ: "إن الملك سلمان بن عبد العزيز تكفل بنفقات الهدي لجميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة لهذا العام البالغ عددهم 6500 حاج وحاجة، وفقًا لصحيفة "سبق" السعودية.

وأضاف الوزير السعودي والمشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة: "إن ذلك شمل جميع المستضافين في البرنامج من بينهم حجاج فلسطين وأسر شهداء حادثة المسجدين الإرهابية بنيوزيلندا وحجاج السودان، وأسر وذوي شهداء الجيش الوطني اليمني, إضافة إلى ضيوف البرنامج العام القادمين من 79دولة حول العالم".

وأشار إلى أن تكفل خادم الحرمين الشريفين بذلك مكرمة غير مستغربة منه، و امتدادًا لعطائه، للمسلمين أجمعين.

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين دعا هذه النخب المختارة من مختلف دول العالم وتكفل بحجهم على نفقته الخاصة ما يدل على مدى محبته لهم وللمسلمين.

هذا وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، أن عدد الحجاج تجاوز 2.4 مليون شخص، من الداخل والخارج.

وذكرت الهيئة على صفحتها الرسمية على "تويتر"، اليوم السبت 10 أغسطس / آب: "إجمالي حجاج الخارج والداخل القادمين إلى مكة المكرمة بلغ ( 2.487.160 ) حاجًا حتى الساعة التاسعة صباح اليوم".

وتوافدت قوافل الحجاج إلى صعيد عرفة لقضاء ركن الحج الأعظم، منذ فجر اليوم السبت.



تعليقات