اتصال عاجل بين الملك سلمان و"ابن زايد" بعد تصاعد الخلافات بين البلدين

اتصال عاجل بين الملك سلمان وبن زايد بعد تصاعد الخلافات بين البلدين
  قراءة
الدرر الشامية:

أجرى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، اتصالًا هاتفيًّا عاجلًا، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بعد تقارير إعلامية عن تصاعد الخلاف بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، تلقى اتصالًا هاتفيًّا، مساء الجمعة، من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، هنأه خلاله بقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب العاهل السعودي عن شكره لـ"ابن زايد"، سائلًا الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير والبركات، حسب ما نقلت وكالة (واس).

يأتي هذا الاتصال وسط أنباء عن تصاعد الخلاف بين السعودية والإمارات في اليمن؛ بعدما أعلنت أبوظبي انسحاب قواتها مع الحرب هناك.

وكانت صحيفة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، ذكرت في تقريرٍ لها عن تصدع العلاقات بين السعودية الإماراتية، إن النزاع بين البلدين ظهر هذه المرة حول إيران، ففي حين اتخذت السعودية موقفًا علنيًّا استخدمت فيه لغة المواجهة تجاه إيران، ظلت الإمارات غامضة في تغطيتها الإعلامية للأحداث، ولم توجّه أصابع الاتهام بشكل لا لبس فيه إلى إيران.

وبخلاف ذلك، أعلنت الإمارات نهاية يونيو/حزيران، أنها تنوي سحب قواتها من اليمن، كما التقى مسؤولون من خفر السواحل الإماراتيين مع قوة أمن الحدود الإيرانية، ووقّع الطرفان مذكرة تفاهم بشأن الأمن البحري المشترك.






تعليقات