"نظام الأسد" يضع شروطًا جديدة للتسجيل على تدفئة الشتاء

نظام الأسد يضع شروطا جديدة للتسجيل على تدفئة الشتاء
  قراءة
الدرر الشامية:

وضع "نظام الأسد" مؤخرًا شروطًا جديدة على المدنيين الراغبين بالتسجيل من أجل الحصول على المحروقات اللازمة للتدفئة خلال الشتاء القادم، من ضمنها أن يكون الشخص من عملاء شركة "سيرياتل" للاتصالات، والمملوكة لرامي مخلوف، ابن خالة رأس النظام بشار الأسد.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية تصريحًا منسوبًا لمدير فرع محروقات دمشق، إبراهيم أسعد، جاء فيه أنه من غير الممكن التسجيل على مادة مازوت التدفئة حاليًّا، عكس ما رُوّج له عبر وسائل الإعلام الموالية، مُشيرًا إلى أن التسجيل مُتاح للعائلات ابتداء من سبتمبر/أيلول القادم.

وأضاف "أسعد"، أن هناك ثلاثة طرق لحجز مادة المازوت لتلافي حالة الضغط في الطلب على المادة، منها عبر الهاتف المحمول بشرط أن يكون يحمل رقم "سيرياتيل" حصرًا، وذلك عبر الاستعلام برقم معيّن، أو عبر صفحة شركة "تكامل" على "فيس بوك"، أو عبر قناة "تليغرام" تحمل اسم المشروع الوطني للبطاقة الذكية.

وأوضح "أسعد" أن كل هذه الخيارات موجودة على الصفحة الرسمية لشركة المحروقات، الإدارة العامة، وعلى الصفحة الرسمية لفرع محروقات دمشق على "فيس بوك"، وهي موجودة كذلك على الصفحة الرسمية لشركة "تكامل".

في حين نوّه "أسعد" إلى أن الخيار الأفضل والأسرع للمواطنين هو الخيار الذي يشبه خيار الاستعلام عن الرصيد في الجوال، لأنه يعمل على كل أنواع الأجهزة حتى القديمة منها، وفق المصدر ذاته.

من جانبها، قالت شبكة "صوت العاصمة" إن قرار المديرية أجبر سكان الأبنية التي تعمل على التدفئة المركزية بمادة المازوت، على التسجيل مع بعضهم البعض، ويأتون مع بعضهم لفرع المحروقات، حيث يتم تزويدهم بمخصصاتهم التي يحصلون عليها عبر البطاقة الذكية فقط، وهذا يعني وجود آلاف العائلات يوميًّا على أبواب فرع المحروقات.



تعليقات