اتصال عاجل بين أمير قطر و"ترامب".. وكشف مفاجأة بشأن محمد بن سلمان

اتصال عاجل بين أمير قطر و"ترامب".. وكشف مفاجأة بشأن محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

أجرى أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، اتصالًا عاجلًا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالتزامن مع تسريب معلومات حول عرض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى قطر.

وقالت وكالة الأنباء القطرية (قنا): إن "أمير قطر أجرى اتصالًا هاتفيًا بـ(ترامب) لمناقشة علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى أبرز مستجدات الأوضاع إقليميا ودوليًا".

وأشارت الوكالة القطرية، إلى أن "الجانبين ناقشا تطورات محادثات السلام بين الولايات المتحدة وحركة طالبان الأفغانية، التي عقدت مؤخرًا في الدوحة"، فيما لم توضح تفاصيل أخرى.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر إعلامية، أن "ترامب" اقترح على تميم بن حمد الموافقة على أن تشترك البحرية القطرية في تحالف بحري لحماية مضيق هرمز من التهديدات الإيرانية.

وكان موقع استخباراتي، ذكر أن عرض محمد بن سلمان إلى تميم بن حمد، يتزامن مع استعداد السعودية لقيادة تحالف بحري إقليمي للإشراف على طرق شحن النفط في مضيق هرمز.

وأكد الموقع أن تميم بن حمد، رفض عرض الأمير محمد بن سلمان؛ نظرًا لأن قطر تعتبر إيران دولة غير معادية لها، وبحسب المصادر فإن أمير قطر أبلغ ذات القرار لـ"ترامب".

وبرَّر تميم بن حمد، رفضه العرض المقدم من محمد بن سلمان "على أساس أن البحرية القطرية تقوم بعملها بأفضل طريقة دون أن تواجه أي مشكلة مع سلاح الحرس الثوري الإيراني".



تعليقات