قرار عاجل من الملك سلمان ومحمد بن سلمان بشأن الحج.. انتهت المهلة

قرار عاجل من الملك سلمان ومحمد بن سلمان بشأن الحج.. انتهت المهلة
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، مساء اليوم الخميس، قرارًا عاجلًا بشأن الحج.

ونص قرار الملك سلمان ومحمد بن سلمان -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، على وقف عملية إصدار التأشيرات إلكترونيًا لحجاج بيت الله الحرام من مختلف الجنسيات لموسم الحج للعام الحالي 1440هـ.

وأكدت الوكالة أن وزارة الخارجية ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون القنصلية وبعثات السعودية في الخارج أنهت بالتعاون مع وكالة الوزارة للشؤون الفنية عملية إصدار التأشيرات؛ انفاذًا لتوجيهات الملك سلمان ومحمد بن سلمان.

ووفقًا لـ"واس"، بلغ عدد تأشيرات الحج التي أصدرتها وزارة الخارجية أكثر من 1.8 مليون تأشيرة عبر جميع بعثات المملكة العربية السعودية وبعثات الحج المؤقتة في الدول التي لا يوجد للمملكة فيها تمثيل دبلوماسي أو قنصلي دائم.

ونقلت الوكالة عن وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير تميم الدوسري، أن "الوزارة بدأت بالإعداد المبكر لموسم حج هذا العام، وقامت بإرسال بعثات مساندة لإنجاز عمليات منح التأشيرات لحجاج بيت الله الحرام من مختلف دول العالم".

وأشار "الدوسري"، إلى أنه تم "استخدام التقنيات المتطورة التي تربط ديوان وزارة الخارجية بالبعثات الرسمية والمؤقتة أسهم في الإنجاز السريع وبدقة عالية".

وختم المسؤول السعودي، أن ذلك يأتي في إطار ما تقوم به الوزارة جنبًا إلى جنب مع الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى خدمةً لحجاج بيت الله الحرام وتسهيلًا لقدومهم لتأدية فريضة الحج.



تعليقات