سابقة خطيرة في المسجد الحرام.. مجموعة من الشيعة ترتكب أفعالًا صادمة جوار الكعبة (فيديو)

سابقة خطيرة في المسجد الحرام.. مجموعة من الشيعة ترتكب أفعالًا صادمة جوار الكعبة (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

أظهر مقطع فيديو تداوله مغردون على موقع "تويتر"، مشهدًا خطيرًا في المسجد الحرام بمكة، بعد أن تجمع فوج شيعي في صحن المطاف ومارس اللطميات وهتف باسم "الحسين" و"المهدي" بجوار الكعبة.

وأبان مقطع الفيديو، عددًا من الشيعة يبدو أنهم عراقيو الجنسية، وهم جالسون في صحن المطاف بالمسجد الحرام في حلقة، وقاموا بممارسة اللطميات المعروفة لديهم بجوار الكعبة.

ووثق الفيديو نساءً شيعيات في صحن المطاف وهن يبكين ويهتفن باسم "الحسين"، بينما يقوم شخص بترديد الأدعية المعروفة لدى الشيعة والتي تمجد الحسين بن علي -رضي الله عنه-.

ويُسمع في مقطع الفيديو، صوت امرأة شيعية مع الفوج وهي تبكي بشدة أثناء ترديد الأدعية الشيعية في صحن المطاف بجوار الكعبة، بينما كانت أخرى تدعو للمهدي المنتظر لدى الشيعة.

وأخذت المرأة التي كانت توثق الفيديو بجوالها، بترديد أدعية في صحن المطاف بجوار الكعبة، من أجل "الفرج لولي الله المهدي من أجل الخروج بشكلٍ عاجل"، وكانت تقول: "وإماماه.. سيدي مولاي".

وردد جميع الجالسين في صحن المطاف شعارات في صوتٍ واحد، وكانوا يبكون بشدة متأثرين بالأدعية المعروفة لدى الشيعة من أجل الحسين، والأخرى التي تدعو بخروج "المهدي".

وأثار مقطع الفيديو حالة من الاستياء لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب استغلال الشيعة للمسجد الحرام والكعبة في ترديد أدعيتهم وتحويل صحن المطاف إلى ما يُشبه الحسينية.

وطالب رواد مواقع التواصل، الجهات الأمنية المكلفة بحماية المسجد الحرام، بالعمل على مراقبة صحن المطاف، ومنع مثل هذه الظواهر السلبية التي تُفسد الحج، والتي قد تشعل فتيلًا طائفيًا بجوار الكعبة.



تعليقات