حجاج حفاة يهربون نحو المسجد الحرام للاحتماء.. وشباب سعوديون يلاحقونهم بشوارع مكة (فيديو)

حجاج حفاة يهربون نحو المسجد الحرام للاحتماء.. وشباب سعوديون يلاحقونهم بشوارع مكة (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

وثّق مقطع فيديو متداول على موقع "تويتر"، قيام مجموعة من الحجاج الحفاة بالهرب نحو المسجد الحرام للاحتماء، بينما يلاحقهم شبابٌ سعوديون في شوارع مكة.

وأظهر الفيديو، مئات الحجاج من جنسيات آسيوية غالبيتها من الهنود والباكستان والبغلاديش، وهو حفاة في شوارع مكة الملتهبة، ويهرولون نحو المسجد الحرام من أجل الاحتماء من حرارة الشمس الحارقة.

وأبان المقطع، حجاجًا آخرين يلبسون أكياسًا في أقدامهم، وآخرين يرتدون أحذية من الخشب والكارتون في شوارع مكة التي تصل فيها درجة الحرارة إلى نحو 50 درجة مئوية.

وفي مشاهد رائعة، رصد الفيديو مجموعة من الشباب السعوديين وهم يلاحقون الحجاج، من أجل منحهم أحذية بلاستيكية بشكل مجاني، وتوزيعها عليهم لحمايتهم من الحر.

وكان الشباب السعودي، المتطوع لخدمة ضيوف الرحمن، يقابلون الحجاج في الشوارع أثناء هرولتهم إلى المسجد الحرام، ويقومون بإعطائهم الأحذية.

وأبدى الحجاج سعادتهم من البادرة الطيبة للشباب السعودي، شاكرين للمملكة جهودها في خدمة ضيوف الرحمن والعمل على خدمتهم بكافة الوسائل والسبل المتاحة.

يشار إلى أن درجة الحرارة في منطقة مكة المكرمة، تقترب من الـ50 درجة مئوية بحسب الأرصاد السعودية، فيما حذرت وزارة الصحة من إمكانية تعرض الحجاج للإجهاد الحراري.



تعليقات