أصالة توجه رسالة عاجلة إلى محمد بن سلمان بعد قرارت هزت الرأي العام السعودي

أصالة تخرج عن صمتها وتوجه رسالة عاجلة إلى محمد بن سلمان .. وهذا مضمونها
  قراءة
الدرر الشامية:

خرجت الفنانة السورية أصالة عن صمتها ووجهت رسالة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد القرارات التي هزت الرأي العام السعودي.

وأشادت أصالة في تغريدة عبر حسابها تويتر بقرار رفع الولاية عن المرأة السعودية بعد إقراره بشكل رسمي في المملكة.

وقالت في تغريدتها : ""تستحقّ المرأة السّعودية أنّ تنال حقها، ومبارك عليها ما حصلت عليه، فهي أهل للثقة والاحترام، وكل الامتنان للبطل، الذي أخذ على عاتقه حقوقها فكرّمها؛ لأنها والدته وأخته وزوجته وابنته، ألف شكر محمد بن سلمان بن عبد العزيز".

واعتمدت السعودية، رسميًّا، تعديلات في نظام وثائق السفر، وقانون الأحوال المدنية بالنسبة للمرأة، والتي تسمح لها لأول مرة بالسفر من دون الولاية.

ونشرت جريدة "أم القرى" الرسمية في السعودية، بيانًا حول اعتماد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، التعديلات في نظام وثائق السفر وقانون الأحوال المدنية بالنسبة للمرأة، بحيث يحق للأنثى استخراج جواز سفر مباشرة دون موافقة ولي أمرها.

وأشار المرسوم الملكي إلى أن التعديلات تشمل، تعديل المادة الثانية، بحيث تسمح بمنح جواز السفر لكل من يقدم طلبًا بذلك من حاملي الجنسية العربية السعودية، وذلك وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.

كما تضمنت تعديلات قوانين نظام وثائق السفر، منح الذكر والأنثى نفس الحقوق، فيما يتعلق بـ"حرية السفر" إذا ما تجاوز الشخص عمره 21 عامًا.



تعليقات