إيفانكا ترامب توجه رسالة مفاجئة إلى الملك سلمان و محمد بن سلمان

إيفانكا ترامب توجه رسالة مفاجئة إلى الملك سلمان و محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

وجهت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة رسالة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد وذلك بعد قرارات مفاجأة صدرت في السعودية أمس.

وقالت إيفانكا ترامب، في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع "تويتر" تعليقًا على القرارات التى اتخذتها السعودية مؤخرًا بشأن المرأة: "يمثل إعلان المملكة العربية السعودية جملة الإصلاحات التي من شأنها تفكيك نظام الولاية والسماح للمرأة بالحصول على جوازات سفر، والعمل من دون إذن من قريب ذكر، تقدمًا كبيرًا للمملكة"، وتابعت قائلة: "نتطلع لما هو أكثر من ذلك أيضًا".

واعتمدت السعودية، رسميًّا، تعديلات في نظام وثائق السفر، وقانون الأحوال المدنية بالنسبة للمرأة، والتي تسمح لها لأول مرة بالسفر من دون الولاية.

ونشرت جريدة "أم القرى" الرسمية في السعودية، بيانًا حول اعتماد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، التعديلات في نظام وثائق السفر وقانون الأحوال المدنية بالنسبة للمرأة، بحيث يحق للأنثى استخراج جواز سفر مباشرة دون موافقة ولي أمرها.

وأشار المرسوم الملكي إلى أن التعديلات تشمل، تعديل المادة الثانية، بحيث تسمح بمنح جواز السفر لكل من يقدم طلبًا بذلك من حاملي الجنسية العربية السعودية، وذلك وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.

كما تضمنت تعديلات قوانين نظام وثائق السفر، منح الذكر والأنثى نفس الحقوق، فيما يتعلق بـ"حرية السفر" إذا ما تجاوز الشخص عمره 21 عامًا.



تعليقات