قرار لبناني جديد ضد 700 ألف فلسطيني

قرار لبناني جديد ضد 700 ألف فلسطيني
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف المتحدث باسم المؤتمر الشعبي الفلسطيني الخارج، زياد العالول، اليوم الجمعة، عن قرار أصدرته الحكومة اللبنانية ضد 700 ألف فلسطيني.

وأوضح "العالول" أن السلطات اللبنانية اتخذت قرارًا يقضي بمنع الفلسطينيين من حملة جوازات السفر الأردنية "البطاقة الخضراء" من دخول أراضيها، بحسب وكالة "صفا" الفلسطينية.

وقال "العالول" إن "القرار يؤثر على 700 ألف مواطن فلسطيني ممن يعيشون في الأردن ولا يملكون رقمًا وطنيًا، إضافة لتأثيره على سكان الضفة الغربية المحتلة الذين يحملون جوازات سفر دون رقم وطني".

وأكد "العالول" أن السلطات اللبنانية قامت بإرجاع كل فلسطيني، خلال الأيام الماضية، يصل مطار بيروت ويحمل جواز سفر أردني وعليه ختم البطاقة الخضراء الخاصة بدخول الأراضي المحتلة والمعروف بـ "ختم الجسور".

وبحسب "العالول"فإن القرار يشمل من يملك فيزا دخول أو إقامة في لبنان بمن فيهم الطلاب الملتحقين بالدراسة هناك، فيما لا يُعرف حتى اللحظة عدد المتضررين منذ بدء القرار.

وتشن السلطات اللبنانية ممثلة في وزارة العمل حملة موسعة ضد العمالة الفلسطينية والسورية بلبنان، في محاولة لدفعهم للرحيل من البلاد، وسط أزمة اقتصادية طاحنة تعيشها لبنان، واتهامات مزعومة من أطراف سياسية لبنانية للاجئين بالتسبب في تلك الأزمة.



تعليقات