بعد إهماله من قبل وزير الخارجية الأردني.. القائم بأعمال النظام يهاجم الأردن

بعد إهماله من قبل وزير الخارجية الأردني.. القائم بأعمال النظام يهاجم الأردن
  قراءة
الدرر الشامية:

ذكرت مصادر إعلامية أردنية، اليوم الأربعاء، أن القائم بالأعمال في سفارة "نظام الأسد" بعمان، قد هاجم الأردن متوعدًا برد مناسب، وذلك بعد أن أهمل وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي توديعه.

وأوضح موقع "عمون" المحلي بالأردن، أن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، تجاهل استقبال القائم بالأعمال في سفارة "نظام الأسد"، أيمن علوش، لتوديعه بعد انتهاء مهمته في عمّان، بحسب الأعراف الدبلوماسية.

وبحسب الموقع؛ فإن "علوش" أبدى عتبه على الحكومة الأردنية، لرفض وزير الخارجية والأمين العام للوزارة، استقباله، وتأخير الاستجابة إلى طلب توديع الصفدي.

وأشار القائم بالأعمال في سفارة "نظام الأسد" إلى أنه رغم طلبه المبكر، إلا أن الاستجابة لرؤيته كانت في الساعات الأخيرة من مغادرته، وعلى مستوى دون الوزير، أو الأمين العام، خلافًا لما وصفه بالبروتوكول والعرف الدبلوماسي.

وشدد "علوش" على أنه سينقل تفاصيل ما جرى إلى دمشق، مضيفًا: "السن بالسن والعين بالعين، وسأدعو حكومتي إلى استخدام نفس الأسلوب والطريقة، في وداع القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق".

يشار إلى أن رئيسي مجلس النواب والأعيان كانا في وداع القائم بالأعمال في سفارة "نظام الأسد" بعمان، أيمن علوش، كما حضر القائم بالأعمال وليمة عشاء في منزل النائب في البرلمان الأردني، طارق خوري، الذي يعد أحد أبرز الموالين لـ"نظام الأسد" في الأردن.



تعليقات