هروب هيا بنت الحسين وعلاقتها بـ"الأسد".. مصادر تكشف تفاصيل مثيرة

هروب هيا بنت الحسين وعلاقتها بـ"الأسد".. مصادر تكشف تفاصيل مثيرة
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر أردنية، تفاصيل مثيرة عن علاقة الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي محمد بن رائد، وأخت العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بباسل الأسد، نجل حافظ الأسد.

واستحضر السوريون بعد هروب هيا بنت الحسين، من حاكم دبي، العلاقة التي كانت تربطها بـ"باسل الأسد" والتي كانت مبنية على هواية مشتركة (الفروسية)، لكنها تطورت لأكثر من ذلك.

وبشأن العلاقة الوثيقة التي تربط الأميرة هيا بباسل الأسد, أكد الكاتب أحمد مبيضين، أن هيا بنت الحسين كانت مرشحة لتكون زوجة لباسل الأسد بن حافظ الأسد الذي مات في حادث سير، على حد رواية نظام الأسد آنذاك.

وقال الكاتب في مقال نشره وفقًا لمصادر أردنية: "إن الأميرة هيا بنت الحسين أصيبت بحالة نفسية صعبة"؛ حيث قالت: إن موت باسل، كان نهاية الفروسية في سوريا، وفق قولها.

وأوضح مبيضين أن دوائر نظام الأسد الأب ومخابراته في تلك الفترة في سوريا، وقبل موت باسل تتفاخر بعلاقة غرامية تجمع باسل بالأميرة هيا، وكانت العلاقة الرياضية والأنشطة الفروسية واجهة تخفي الكثير من التفاصيل.

يشار إلى أن هيا بنت الحسين، هربت بأبنائها من زوجها حاكم دبي إلى بريطانيا، وبدأت معركة قضائية بشأن حضانة الأطفال، وسط ملاحقات لها من محمد بن راشد.



تعليقات