اقتصادي تركي يكشف إسهام السوريين في نمو مجال مهم

اقتصادي تركي يكشف إسهام السوريون في نمو ذلك المجال من الاقتصاد التركي
  قراءة
الدرر الشامية:

نقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، اليوم الثلاثاء، تصريحات لاقتصادي تركي حول الإسهامات التي حققها المصنعون السوريون في مجال مهم بالاقتصاد التركي.

وأوضح المدير التنفيذي لمجموعة "دوسو دوسي" القابضة، حكمت أر أصلان، أن المصنعين السوريين ساهموا في نمو سوق ملابس الأطفال الجاهزة داخل السوق التركية، بنسبة 30 %، من حيث القدرة الإنتاجية وتنوع الزبائن.

وأضاف "أصلان" أن المساهمات الانتاجية التي يقوم بها السوريون من ذوي الكفاءات والخبرات في تركيا، حققت إسهامات مهمة في الاقتصاد التركي.

وقال "أصلان": "إن سوق ملابس الأطفال في تركيا بدأت تشهد إقبالًا كبيرًا من التجار في الشرق الأوسط خلال الآونة الأخيرة".

وتابع بقوله: "قبل الحرب كان السوريون ناجحين للغاية في إنتاج ملابس الأطفال، ومع اندلاع الصراع هاجر إلى تركيا العديد من أصحاب المصانع، وافتتحوا شبكات إنتاج في السوق التركية وجلبوا زبائنهم معهم".

وأكد "أصلان"، أن السوق التركي نما في هذا القطاع بنسبة لا تقل عن 30% في مجالي تنوع الزبائن والقدرة الإنتاجية للأسواق الإقليمية.

وشدد المدير التنفيذي لمجموعة "دوسو دوسي" القابضة، على أن ذلك دفع المنتجين الأتراك، لتطوير أنفسهم لتلبية احتياجات الزبائن الجدد، وانخرطوا في المنافسة.

ويتعرض السوريون في تركيا؛ وتحديدًا في منطقة إسطنبول، التي تولى رئاسة بلديتها المعارضة التركية، لحملة عنصرية شرسة تقودها مجموعات علمانية تابعة للمعارضة التركية، تهدف لوقف استقبال السوريين، وترحيل أعداد كبيرة منهم.











تعليقات