الخليج يشتعل..بريطانيا ترسل قوات إضافية إلى البحرين ودولة جديدة تنضم للتحالف العسكري بالمنطقة

الخليج يشتعل..بريطانيا ترسل قوات إضافية إلى البحرين ودولة جديدة تدفع بوحدات عسكرية للمنطقة
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت بريطانيا، اليوم الاثنين، إرسال قوات جديدة إلى الخليج، فيما قررت دولة جديدة للانضمام للتحالف ضد إيران في المنطقة.

 وأفادت شبكة "سكاي نيوز"، اليوم الاثنين، نقلًا عن مصادر بريطانية قولها، إن بريطانيا تعتزم إرسال مجموعة من العسكريين إلى البحرين هذا الأسبوع.

وستمثل هذه القوات البريطانية جزءًا من عملية حماية الملاحة البحرية في الخليج، بعد الاعتداءات الإيرانية الأخيرة.

وتأتي هذه الخطوة بعدما أعلنت الحكومة البريطانية، أمس الأحد، عن وصول سفينة حربية بريطانية ثانية إلى الخليج لتأمين ملاحة السفن التجارية للمملكة المتحدة عبر مضيق هرمز.

وتسعى بريطانيا إلى تشكيل مهمة حماية بحرية بقيادة أوروبية، لضمان سلامة الإبحار عبر مضيق هرمز، بعد احتجاز إيران للناقلة، والذي وصفته لندن بأنه عمل من قبيل "قرصنة الدولة".

ومن جهة أخرى كشفت وسائل إعلام كورية، اليوم الاثنين، أن كوريا الجنوبية قررت الانضمام إلى التحالف البحري الذي دعت له الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، لحماية ناقلات النفط، خلال عبورها مضيق هرمز.

وذكرت صحيفة "مايكيونغ" الكورية الجنوبية، نقلًا عن مسؤول حكومي كبير، أن كوريا الجنوبية قررت إرسال وحدة "تشيونغاي" لمكافحة القرصنة، والتي تعمل في المياه الواقعة قبالة الصومال.

ومن جهتها، قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن الحكومة تبحث سبل حماية سفنها في المنطقة ولكن لم يتم اتخاذ قرار.

وقال رو جاي تشيون، نائب المتحدث باسم الوزارة، خلال مؤتمره الصحفي: "من الواضح أن علينا حماية سفننا في عبور مضيق هرمز أليس كذلك؟ ولذلك ندرس الاحتمالات المختلفة".

وتشهد الملاحة في الخليج توترات كبيرة في الفترة الأخيرة، بعد احتجاز الحرس الثوري الإيراني ناقلة نفط تحمل العلم البريطاني، في 19 يوليو/ تموز الجاري؛ ردًّا على احتجاز لندن ناقلة نفط إيرانية قبل نحو أسبوعين.



تعليقات