بعد انسحاب الإمارات من اليمن.. قرار عاجل من الملك سلمان بشأن القوات اليمنية في التحالف العربي

بعد انسحاب الإمارات من اليمن.. قرار عاجل من الملك سلمان بشأن القوات اليمنية في التحالف العربي
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم السبت، قرارًا عاجلًا بشأن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية المشاركين في التحالف العربي وعملية "عاصفة الحزم".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن الملك سلمان وجه باستضافة 2000 حاج وحاجة من الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية المشاركين في عمليات "عاصفة الحزم وإعادة الأمل" ضمن التحالف العربي.

ويأتي قرار الملك سلمان بن عبد العزيز، على وقع الانسحاب العسكري لدولة الإمارات من اليمن، وسحب قواتها من التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر إعلامية سعودية، أن الملك سلمان وجه بزيادة رواتب عناصر الجيش اليمني ومنحهم مكافآت إضافية، بعد انسحاب الإمارات عسكريًا من اليمن.

وتهدف قرارات الملك سلمان، إلى تحفيز القوات اليمنية التي تقاتل ميليشيا "الحوثي" على الأرض في اليمن، وبهدف سد الفجوة التي أوجدها الانسحاب العسكري الإماراتي من اليمن.

وكان موقع "عدن الغد" اليمني، أكد أن معدات وآليات سعودية وصلت إلى مدينة "عدن" اليمنية العاصمة المؤقتة للشرعية، بهدف تعزيز المنطقة عسكريًا بعد انسحاب الإمارات.



تعليقات