تجدد الاشتباكات بين ميليشيات "حزب الله" اللبنانية وقوات النظام في القلمون

تجدد الاشتباكات بين ميليشيات حزب الله "اللبنانية" وقوات النظام في القلمون
  قراءة
الدرر الشامية:

تجددت الاشتباكات بين ميليشيات "حزب الله" اللبنانية وقوات النظام والميليشيات الموالية لها في منطقة جبال القلمون الشرقي في ريف دمشق، في إطار الخلافات المستمرة بين الطرفين منذ عدة أشهر بسبب تجارة المخدرات.

وقالت شبكة "صوت العاصمة" المختصة بنقل أخبار العاصمة دمشق وضواحيها: إن الاشتباكات المتقطعة تدور منذ مطلع الأسبوع الجاري، في محيط بلدة قارة بالقلمون الغربي.

ونقلت الشبكة عن مصدر خاص، قوله: إن الاشتباكات دارت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين ميليشيا "سمير رحال" التابعة للدفاع الوطني ومجموعات تابعة لميليشيا "حزب الله"، في جرود الشيخ علي، ووادي المال، ووادي مرطبية، في محيط بلدة قارة قرب الحدود السورية اللبنانية.

وأضاف مصدر الشبكة، أن ميليشيا "الرحال" هاجمت مواقع تابعة لـ"حزب الله" في المنطقة قبل أيام، واستمرت الاشتباكات بينهما عدة ساعات؛ ما أدى لوقوع العديد من الإصابات بين الطرفين، قبل أن تعود وتتجدد في الساعات الماضية. 

يذكر أن الاشتباكات اندلعت بسبب إقدام قياديي الحزب على تهريب مطلوبين للنظام عبر الجرود، مقابل مبالغ مالية طائلة تتراوح بين 3 آلاف إلى 4500 دولار أمريكي على الشخص الواحد، لإدخاله إلى داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، بحسب المصادر ذاتها.



تعليقات