بعد استلامه مقاليد الحكم.. رسالتان من الملك سلمان و محمد بن سلمان إلى "حفيد العثمانيين" المعادي للسعودية

بعد استلامه مقاليد الحكم.. رسالتان من الملك سلمان و محمد بن سلمان إلى "حفيد العثمانيين" المعادي للسعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، رسالتين إلى حفيد العثمانيين بعد استلامه مقاليد الحكم.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن الملك سلمان ومحمد بن سلمان، بعثا برقيتان إلى بوريس جونسون رئيس الوزراء الجديد المملكة المتحدة البريطانية.

وأعرب الملك سلمان ومحمد بن سلمان في البرقيتان، باسمهما وباسم الشعب السعودي عن "أجمل التهاني، وأطيب التمنيات، بالتوفيق والنجاح لدولته (جونسون)، والمزيد من التقدم والازدهار لشعب المملكة المتحدة".

وكان "جونسون" هاجم في عام 2016 الملك سلمان ومحمد بن سلمان، عندما كان وزيرًا لخارجية بريطانيا؛ متهمًا السعودية بإدارة حروب بالوكالة في الشرق الأوسط والتسبب بالفوضى في المنطقة.

ولم يكتفِ بوريس جونسون بذلك، بل أهان الملك سلمان ومحمد بن سلمان، عندما قال إن السعودية تفتقر للقيادة الحقيقة، وهو الأمر الذي دفع بريطانيا للاعتذار والتأكيد على أن تصريحاته لا تمثل الحكومة مع السعودية.

ويعتبر "جونسو" المعادي للسعودية، حفيدًا للعثمانيين، فجده علي كمال، الصحفي والسياسي العثماني الشهير، الذي كان معارضًا لحرب الاستقلال التركية 1919-1923، وكان يشغل في السابق منصب وزير الداخلية.

واللافت أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان من ضمن أوائل الرؤساء الذين هنؤوا "جونسون" بتوليه رئاسة الوزراء، في ظل توتر العلاقات بين تركيا والسعودية.



تعليقات