بعد رسالة طهران ودخول قوات أمريكية إلى السعودية.. قرار عاجل من الملك سلمان و محمد بن سلمان بشأن إيران

بعد رسالة طهران ودخول قوات أمريكية إلى السعودية.. قرار عاجل من الملك سلمان و محمد بن سلمان بشأن إيران
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، اليوم السبت، قرارًا عاجلًا بشأن إيران، وذلك بعدما بعثت طهران رسالة إلى الرياض، عقب دخول قوات أمريكية إلى السعودية.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، أنه بتوجيه من الملك سلمان ومحمد بن سلمان، تم نقل مواطن إيراني كان في السعودية إلى سلطنة عمان، وذلك إثر تقديم الرعاية الطبية اللازمة له.

وأعلنت السعودية مؤخرًا إخلاء أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية "سافيز" إلى أحد مستشفيات مدينة جازان إثر إصابة بالغة تعرض لها خلال وجوده على متن السفينة التي تتمركز شمال غرب الحديدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن مصدر في الخارجية، أن "الوزارة تلقت طلبًا من الخارجية الإيرانية عبر السفارة السويسرية في الرياض لنقل المواطن الإيراني إلى سلطنة عُمان، بعد تحسن حالته الصحية".

وأضاف المصدر: أنه "تم نقل المواطن الإيراني المذكور إلى سلطنة عُمان الشقيقة بعد تقديم الرعاية الطبية اللازمة له بمستشفيات المملكة التخصصية، وبعد التأكد التام من استقرار حالته".

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، القائد الأعلى للجيش السعودي، وافق في ساعات الصباح الأولى من اليوم على دخول قوات أمريكية إلى قاعدة الأمير سلطان شرقي المملكة، في ظل التوترات بالخليج.



تعليقات