بعد التهديدات الإيرانية.. أمر عسكري عاجل من الملك سلمان لوزارة الدفاع السعودية

بعد التهديدات الإيرانية.. أمر عسكري عاجل من الملك سلمان لوزارة الدفاع السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أمرًا عسكريًا عاجلًا إلى وزارة الدفاع السعودية، على خلفية التهديدات الإيرانية في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن مصدر وصفته بـ"المسؤول"، في وزارة الدفاع، أن الملك سلمان، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وافق على دخول قوات أمريكية إلى أراضي المملكة.

وأوضح المصدر في الدفاع السعودية، أن قرار الملك سلمان جاء؛ انطلاقًا من "التعاون المشترك بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها".

وأرجع المصدر، قرار الملك سلمان بدخول قوات أمريكية إلى السعودية بهدف "رفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها".

ولم يوضح المصدر المسؤول في الدفاع السعودية عدد القوات الأمريكية التي ستدخل إلى أراضي المملكة، إلا أن تقارير أجنبية ذكرت أن نحو 5000 جندي أمريكي متواجدون بالفعل في قاعدة الأمير سلطان الجوية شرق المملكة.

وتأتي موافقة الملك سلمان بدخول قوات أمريكية إلى السعودية، في ظل تنامي التهديدات الإيرانية بالمنطقة، بعد احتجاز ناقلات نفط بريطانية والاعتداء على أخرى سعودية وإماراتية، وتدمير طائرة مسيرة أمريكية في سماء الخليج.




تعليقات