السعودية تفاجئ اللبنانيين بخبر صادم

السعودية تفاجئ اللبنانيين بخبر صادم
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن دبلوماسي سعودي اليوم الجمعة عن خبر صادم لآلاف العمال اللبنانيين بخصوص مشروع "نيوم".

ونفى السفير السعودي لدى لبنان، وليد بن عبد الله بخاري، تصريحات نسبت إليه، بأن مشروع "نيوم" السعودي سيوفر آلاف الوظائف للبنانيين.

وقال "بخاري" في تغريدة نشرت على الصفحة الرسمية للسفارة السعودية في لبنان إن ما نسبته إليه صحيفة "الجمهورية" في عددها الصادر اليوم لم يكن دقيقًا، لأنه لم يدل بأي تصريح بأن "نيوم" تلحظ ستين ألف وظيفة للبنانيين".

وعبرت السفارة السعودية في لبنان عن أملها في وسائل الإعلام، بأن تتحرى الدقة والمهنية في نقل المعلومات.

وأعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في أكتوبر/ تشرين الأول 2017، عن إطلاق مشروع "نيوم،" شمال غرب السعودية، والذي يعتبر من بين أكبر المشاريع في السعودية والمنطقة العربية، إذ يمتد عبر ثلاثة بلدان على مساحة تصل إلى 26,500 كيلومتر مربع.

ويعتبر المشروع الضخم الذي بلغت قيمته 500 مليار دولار، جزءًا من رؤية السعودية 2030، والتي تطمح إلى تطوير المملكة في مجالات عدة، على رأسها السياحة.

وتطل "نيوم" على ساحل البحر الأحمر، وهي أول منطقة خاصة ممتدة بين 3 دول، إذ ستمتد بنيته وأراضيه إلى داخل الحدود المصرية والأردنية، فضلًا عن ربط الموقع أيضًا بين 3 قارات، هي آسيا وأفريقيا وأوروبا، ما يجعله نقطة محورية، يمكن لنسبة 70% من سكان العالم الوصول إليها بأقل من 8 ساعات، بحسب ما ذكره موقع المشروع.



تعليقات