بعد انسحابه من التحالف ومعارضته مقاطعة قطر.. تصريح عاجل من ملك المغرب بشأن الملك سلمان

بعد انسحابه من التحالف ومعارضته مقاطعة قطر.. تصريح عاجل من ملك المغرب بشأن الملك سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الخميس، تصريحًا عاجلًا بشأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في ظل التقارير التي تتحدث عن الخلافات المغربية - السعودية.

وقال ملك المغرب في تصريحه الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس): "إننا نثمن الجهود الخيرة، التي ما فتئ يبذلها أخونا المبجل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لاستقبال ضيوف الرحمن".

اقرأ أيضًا: حشود ضخمة أمام بوابات مدينة الملك في جدة.. شباب في قلب الزحام وفتيات سعوديات يصرخن (فيديو)

وأشار ملك المغرب، إلى جهود الملك سلمان في توفير "الراحة والاطمئنان للحجاج، وجزاه الله خير الجزاء، على خدمته المثلى حجاج بيت الله الحرام، وحرصه على تحسين ظروف الحج باستمرار".

وتأتي الرسالة في ظل التقارير الأجنبية حول العلاقات المتوترة بين الرياض والرباط، بعد انسحاب المغرب من التحالف العربي في اليمن، ورفضها مقاطعة قطر.

ولم يحضر ملك المغرب محمد السادس، قمم مكة التي دعا إليها الملك سلمان، مؤخرًا، ولكن أرسل وفدًا رفيع المستوى، وهو ما تسبب في جدل حول عدم حضوره بشكل شخصي.

وكانت تقارير لـ"بي بي سي"، و"فرانس برس"، ذكرت أن سياسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في محاولة فرض الوصاية على الدول العربية، تسببت في توتر العلاقات بين المغرب والسعودية.



تعليقات