الأردن يدخل في صراع شرس مع السعودية على مدينة مقدسة

الأردن تدخل في صراع شرس مع السعودية على تلك المدينة المقدسة
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، اليوم الأربعاء، عن  صراعٍ شرسٍ يخوضه الأردن من أجل الحفاظ على مدينة مقدسة.

وأوضحت "غنيمات" خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب بدورته الخمسين، الذي عُقد في القاهرة برئاسة السعودية، أن الأردن سيبقى المدافع وبشراسة عن مدينة "القدس المحتلة"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وقال الناطقة الأردنية، إن الأردن: "سيقف بكل عزيمة في وجه ما تتعرض له القدس من أخطار، انطلاقًا من الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها".

وكانت تقارير إخبارية قد كشفت محاولات سعودية لفرض وصايتها الدينية على مدينة القدس، خصوصًا بعد بدء الخطوات الفعلية نحو تنفيذ ما يُعرف بـ"صفقة القرن"، باشتراك المملكة في ورشة البحرين الاقتصادية.

يشار إلى أن دائرة أوقاف القدس تتبع وزارة الأوقاف في الأردن، وهي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس، بموجب القانون الدولي الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب (إسرائيل).

وكذلك احتفظت الأردن بحق الإشراف على الشؤون الدينية في القدس بموجب اتفاقية وادي عربة (اتفاقية السلام الأردنية - الإسرائيلية الموقعة في 1994).



تعليقات