"الخوذ البيضاء" تكشف لـ"الدرر الشامية" عن إنجاز غير مسبوق على مستوى العالم

"الخوذ البيضاء" تكشف لـ"الدرر الشامية" عن انجاز غير مسبوق على مستوى العالم
  قراءة
الدرر الشامية:

حقق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، رقمًا عالميًّا جديدًا على صعيد الاستجابة العاجلة في حالات الطوارئ؛ الأمر الذي ساعد في إنقاذ حياة آلاف المدنيين خلال السنوات السابقة بعد قصفهم من "نظام الأسد" وروسيا.

وقال المدير العام للدفاع المدني في سوريا، رائد الصالح، في تصريح خاص لـ"شبكة الدرر الشامية": إن "زمن استجابة فرق الإنقاذ التابعة للخوذ البيضاء في سوريا يتراوح بين ثلاثة دقائق إلى خمسة دقائق في أقصى تقدير؛ حيث يعتبر هذا الرقم الأعلى على مستوى العالم".

وأوضح "الصالح"، أن "معظم فرق الدفاع المدني حول العالم تحتاج مدة زمنية تتراوح بين 15 - 30 دقيقة للاستجابة إلى  حوادث الطوارئ، إلا أن (الخوذ البيضاء) نجحت في تقليص هذا الوقت بشكل كبير".

وأوضح أنهم يعتمدون مبدأ التوزيع الجغرافي في نشرهم لمراكز الدفاع المدني في المناطق المحررة؛ الأمر الذي ساعدهم على اختصار المسافات بين المناطق المستهدفة وبالتالى سرعة استجابة أسرع.

ولفت "الصالح" إلى أنهم لا يستطيعون افتتاح مركز دفاع مدني في كل قرية أو مدينة محررة لأن تكلفة إنشاء أي مركز جديد كبيرة جدًا، مقسمة على تجهيزات المركز من سيارات إطفاء وإسعاف ومعدات إنقاذ، فضلًا عن الكلفة التشغيلية المرتفعة.

يذكر أن منظمة "الخوذ البيضاء" نجحت خلال السنوات السابقة من إنقاذ حياة عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، بعد إخراجهم أحياء من تحت الأنقاض جراء قصف "نظام الأسد" وروسيا على مناطق متفرقة من سوريا.



تعليقات