حفلات كثيرة ومغنون أجانب في السعودية.. بماذا يفكر محمد بن سلمان؟

حفلات كثيرة ومغنيين أجانب في السعودية.. بماذا يفكر محمد بن سلمان؟
  قراءة
الدرر الشامية:

سلط تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الضوء على كثرة الحفلات في السعودية واستقطاب مغنيين أجانب، وما يدور في رأس ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بشأن ذلك.

وقالت "بي بي سي": "إن محمد بن سلمان يريد إصلاح البلاد من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية كجزء من خطته لرؤية 2030"، مبينةً أن "مجال واحد تحاول المملكة تحقيق النمو فيه، هو صناعة الترفيه".

ولفت التقرير، إلى أن "المملكة تعتمد في اقتصادها على النفط بشكل رئيسي، لكن عدم استقرار أسعار النفط يعني أنه لا يمكن الاعتماد عليه الآن".

وأضافت: "لذلك تحاول المملكة أن تُظهر للعالم انفتاحها على الأعمال التجارية، بسبب الحاجة إلى الإصلاح الاقتصادي والاستثمار من خارج البلاد، ويعتبر جذب الفنانين المشاهير وإقامة الحفلات وسيلة لتحقيق ذلك".

وتابع التقرير: "يسافر الكثير من المواطنين السعوديين إلى خارج البلاد لمشاهدة الحفلات الموسيقية والأفلام، ولإبقاء إنفاق الأموال داخل المملكة، جرى افتتاح دور السينما ومراكز التسوق الجديدة ودعوة الفنانين لأداء الحفلات".

وختمت "بي بي سي": "تشمل بعض هذه الإصلاحات الاجتماعية أيضًا رفع الحظر على قدرة النساء على القيادة والسماح لهن بحضور مباريات كرة القدم".



تعليقات