شاهد.. أردني يتحدى قرار الحكومة بحجب "بابجي" بطريقة "غير متوقعة

شاهد.. أردني يتحدى قرار الحكومة بحجب "بابجي" بطريقة "غير متوقعة
  قراءة
الدرر الشامية:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن، اليوم الخميس، مقطعًا مصورًا لشاب أردني تحدى قرار الحكومة الأردنية بحجب لعبة "بابجي" الإلكترونية بطريقة "غير متوقعة".

وبحسب المقطع المصور المتداول، فإن الشاب قام بلعب لعبة "بابجي" على هاتفه النقال من أمام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالعاصمة الأردنية عمان، والتي أصدرت قرار الحجب، بحسب موقع "رؤيا" الأردني.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الأردن، الدكتور غازي الجبور، السبت الماضي، أكد أن الحكومة الأردنية اتخذت قرارًا بحجب لعبة "بابجي" الإلكترونية الشهيرة بالمملكة.

ولفت "الجبوري" إلى أن "الهيئة بدأت بتطبيق الحجب اعتبارًا من يوم الخميس الماضي"، مؤكدًا أن "القرار جاء منسجمًا مع واجب الهيئة ومسؤوليتها لحماية المستفيدين من خدمات الاتصالات بحسب قانون الاتصالات، حيث ثبتت عالميًّا المخاطر الاجتماعية الكبيرة التي تنجم عن ممارسة تلك اللعبة من العدائية والإدمان والانعزال".

وذكر "الجبوري" أن "الهيئة بدأت قبل حوالي عام ونصف، ببث رسائل توعوية للمستخدمين في الأردن حول أضرار اللعبة ودعوة الأهالي لمراقبة الشباب والأطفال حتى لا ينخرطوا في هذه اللعبة، ومع زيادة وتوسع استخدامها اتخذت الهيئة قرار الحجب".

يشار لى أن لعبة "بابجي" من ألعاب البقاء، حيث يحاول اللاعب الحفاظ على حياته داخل اللعبة حتى النهاية، وذلك عبر اتباعه إستراتيجية في تجميع الأسلحة والذخائر لمواجهة  اللاعبين الآخرين وقتلهم.





تعليقات