مفاجأة سارة للمقيمين من هذه الجنسية في السعودية.. الجوازات تنفذ أمر الملك سلمان

مفاجأة سارة للمقيميين من هذه الجنسية في السعودية.. الجوازات تنفذ أمر الملك سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، مساء اليوم الخميس، عن بدء تنفيذ الأمر السامي الصادر من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقالت الجوازات السعودية في بيانٍ لها -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-: "إنه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل سيتم استقبال طلبات تمديد (هوية زائر) الممنوحة للأشقاء اليمنيين المقيمين بالمملكة".

وأوضح البيان أنه ذلك يأتي "إنفاذًا للتوجيهات السامية القاضية بتمديد هوية زائر الممنوحة للأشقاء من مواطني الجمهورية اليمنية لمدة 6 ستة أشهر".

ونبهت "الجوازات"، من انتهت صلاحية تأشيرة زيارته بتاريخ 9/ 7/ 1440هـ ويرغب في تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية، يبادر بسداد الرسوم المستحقة عبر نظام "سداد" بأجهزة الصراف الآلي قبل نهاية يوم 25/ 11/ 1440هـ.

كما طالبت الجوازات، بقيام مستضيفه بطباعة هوية زائر بعد انتهاء فترة السداد بتاريخ 1440/11/25هـ من خلال حسابه بمنصة "أبشر".

وتابعت: "من انتهت تأشيرة زيارته قبل أو بعد تاريخ 9/ 7/ 1440هـ يبادر بسداد الرسوم المستحقة عبر نظام (سداد)، ومراجعة مواقع الجوازات المخصصة لإنهاء إجراءات هوية زائر للأشقاء اليمنيين في مناطق المملكة كافة".

يشار إلى أن السعودية أعطت الحق للمقيمين اليمنيين على أراضيها تجديد الزيارة وذلك بسبب الحرب الدائرة هناك، ضد ميليشيا "الحوثي" التي نفذت انقلابًا على الحكومة الشرعية المدعومة من السعودية.



تعليقات