خاص لـ"الدرر".. "نظام الأسد" يخلي مطار حماة العسكري بعد سيطرة الثوار على مواقع استراتيجية

خاص لـ"الدرر".. "نظام الأسد" يخلي مطار حماة العسكري بعد سيطرة الثوار على مواقع استراتيجية
  قراءة
الدرر الشامية:

علمت شبكة الدرر الشامية، من مصدر مطلع، أن "نظام الأسد" قام بإخلاء مطار حماة العسكري بالكامل، ونقل الطائرات الحربية والمروحية الموجودة فيه.

وأكد المصدر المطلع على سير المعارك الدائرة في أرياف حماة، أنه لوحظ قيام "جيش الأسد" بإخلاء مطار حماة العسكري، ونقل الطائرات والمروحيات الموجودة فيه إلى مطار الشعيرات بريف حمص.

وأشار المصدر، إلى أن عملية النقل السريعة جاءت بعد التقدم السريع لفصائل "الفتح المبين" على مواقع استراتيجية في ريف حماة الشمالي الغربي، والتي من أبرزها قرية الحماميات وتلتها الاستراتيجية.

ويهدف "نظام الأسد" من إخلاء مطار حماة العسكري إلى تجنب الخسائر بسبب عمليات القصف المستمرة والاستهداف للمطار من جانب غرفة عمليات "الفتح المبين".

وأوضح المصدر، أن عمليات الاستهداف الأخيرة لمطار حماة العسكري تسببت في خسائر كبيرة لـ"جيش الأسد"، وتضرر بعض الطائرات الموجودة فيه.

وتوقع المصدر، أن تشهد الفترة المقبلة انخفاض في وتيرة عمليات القصف من الطيران الحربي والمروحي من جانب "نظام الأسد" بسبب نقل طائراته إلى مطار الشعيرات.

وكان مراسل شبكة الدرر الشامية في ريف حماة، أكد أمس أن الثوار سيطروا على قرية الحماميات وتلتها الاستراتيجية، وقتلوا العشرات من "قوات الأسد"، وتقدموا إلى عدد من المناطق المحيطة بها.



تعليقات