حملات لرفع صورة زعيم عربي على جبل عرفات.. وبيان من هيئة كبار العلماء في السعودية للحجاج

حملات لرفع صورة زعيم عربي على جبل عرفات.. وبيان من هيئة كبار العلماء في السعودية للحجاج
  قراءة
الدرر الشامية:

انطلقت الأيام الماضية، حملات على مواقع التواصل الاجتماعي لرفع صورة زعيم عربي على جبل عرفات في مكة المكرمة خلال موسم الحج، فيما أصدرت هيئة كبار العلماء في السعودية بيانًا للحجاج.

وطالبت هيئة كبار العلماء في السعودية -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-، الحجاج بعدم الخروج عن شعيرة نسك الحج العظيم برفع أي شعارات سياسية أو مذهبية.

ويأتي بيان هيئة كبار العلماء في السعودية؛ تزامنًا مع حملات بمواقع التواصل لرفع صور الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، الذي توفي أثناء محاكمته من نظام عبد الفتاح السيسي المدعوم من السعودية.

وقال بيان هيئة كبار العلماء في السعودية: إن "من التزام أخوة الدين وتأكيد رابطة الإسلام ابتعاد الحج عن أي مشوش على مظهر الوحدة، وعن أي معكر على الغايات السامية من ذكر الله والتزود من البر والتقوى".

وأضافت: "فلا يجوز في شريعة الإسلام أن يحول الحج إلى منابر سياسية تتصارع فيها الأفكار والأحزاب والطوائف والمذاهب مما يعني بلا شك الانحراف الخطير والانجراف المدمر عن أهداف الحج وغاياته".

ومنذ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، ورفع معتمرون وزوار للمسجد الحرام، صوره على نطاق واسع؛ وسط دعوات طالبت وقتها بأداء صلاة الغائب عليه في المسجد الحرام.

وتخشى السلطات السعودية، من أن يقوم حجاج مناهضون لها، برفع صورة ضد محمد بن سلمان خلال الحج، لا سيما من اليمنيين الرافضين لتدخلات المملكة العسكرية في بلادهم. 



تعليقات