طريقة جديدة للاحتجاج بالبيض في الأردن

طريقة جديدة للاحتجاج بالبيض في الأردن
  قراءة
الدرر الشامية:

قام مجموعة من الأردنيين، اليوم الثلاثاء، بتنظيم احتجاجٍ على قرار أصدرته نقابة المهندسين الأردنيين بطريقة مبتكرة، مستخدمين البيض.

فبعد صدور قرار نقابة المهندسين الأردنيين بإعادة افتتاح منتزه ترفيهي يسمى "حديقة المهندسين"، والذي غرق في مسبحه العديد من الأشخاص، حيث قاموا بحمل أطباقًا من البيض، بحسب موقع "إرم نيوز".

وجاء ذلك بالتزامن مع مؤتمر صحفي كانت ستعقده النقابة احتجاجًا ضد قرار المهندس عماد المومني، رئيس بلدية الزرقاء، برفض إعادة افتتاح المنتزه وإغلاقه نهائيًّا بعد حوادث الغرق.

ووجّه المحتجون رسالة تأييد لقرار "المومني" بعدم فتح حديقة المهندسين والمسبح، معبّرين في بيان لهم عن استنكارهم "عدم مراعاة نقابة المهندسين لشعور أهالي الضحايا الذين قضوا في المسبح، من خلال سعيها للاستثمار وجمع المال".

وأكد المحتجون أن مطالبة النقابة بفتح المسبح استفزازًا لمشاعر أهالي الزرقاء وذوي الشهداء، حيث طالبوها بعقد مؤتمر صحفي وتقديم الاعتذار لأهالي المحافظة، وتسليم استثمار المنتزه إلى بلدية الزرقاء، لما شهده من حالات غرق في المسبح الخاص به.

ودعا المحتجون  بلدية الزرقاء بتغيير اسم الحديقة والمسبح من حديقة المهندسين إلى حديقة "الشهداء" وتعليق صور الضحايا فيها، وأن تكون متنفسًا مجانيًّا للمواطنين.




تعليقات