موقع أمريكي: محمد بن زايد طعن ولي عهد السعودية في ظهره.. وتركه وحيدًا

موقع أمريكي: محمد بن زايد طعن ولي عهد السعودية في ظهره.. وتركه وحيدًا
  قراءة
الدرر الشامية:

رأى موقع "لوبلوغ" الأمريكي، أن ولي عهد أبو ظبي والحاكم الفعلي لدولة الإمارات، محمد بن زايد، طعن ولي العهد السعودية محمد بن سلمان، وتركه وحيدًا.

وقال الباحث الأمريكي جيمس دورسي، في تحليل نشره الموقع حول الانسحاب الإماراتي من اليمن: إن "قرار الإمارات سحب معظم قواتها من اليمن يكشف عن الحقائق الصعبة للجيوسياسة في الشرق الأوسط".

وأضاف "دروسي": "أن سحب القوات يُشير إلى أن الإمارات تُحضّر لإمكانية مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران، التي ستكون السعودية والإمارات ساحتين رئيسيتين فيها".

وأشار الباحث، إلى أن "القرار يعكس خلافًا في النهج بينها والسعودية تجاه اليمن، ويعكس أيضًا مخاوف الإمارات على موقفها الدولي وسط تزايد الانتقادات، بسبب سقوط الضحايا المدنيين المستمر، ومعرفتها أن الدعم الأمريكي المطلق لن يكون كافيًا لحمايتها والسعودية، وحماية سُمعتهما". 

واعتبر "دروسي"، أن "الانسحاب هو بمثابة إعادة ترتيب وليس تراجعًا عن سياستها في مواجهة إيران والإسلام السياسي، البادي في دعمها للجنرال الليبي الأسبق خليفة حفتر والمجلس العسكري الانتقالي المحاصر في السودان، والديكتاتوريين مثل عبد الفتاح السيسي في مصر".

وختم الباحث الأمريكي، بقوله: إن "الانسحاب يترك ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي بدأ حربًا مرَّ عليها أربعة أعوام وقادت لأكبر كارثة إنسانية، يتركه وحيدًا ومكشوفًا".



تعليقات