تحركات عسكرية إسرائيلية "مريبة" توحي بحرب قادمة

تحركات عسكرية إسرائيلية "مريبة" توحي بحرب قادمة
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن تحركات عسكرية لجيش الاحتلال، وصفها مراقبون بـ"المريبة"، وتوحي باحتمالية اندلاع حرب قريبة.

وبحسب تلك المصادر، فإن إسرائيل بدأت في استبدال لواء "ناحال" بلواء النخبة "جولاني"، الذي يعد من أقوى وأبرز ألوية جيش الاحتلال، على الحدود مع قطاع غزة، بحسب صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية.

ونقلت الصحيفة عن مراسلها في منطقة "غلاف غزة"، قوله: "ابتداء من الأيام القليلة الماضية واليوم وخلال الأسبوع، سيكمل لواء (جولاني) الانتشار على طول حدود قطاع غزة بدلًا من لواء (ناحال)".

وتابع المراسل بقوله: "سيتم نشر لواء (جولاني) على الحدود وداخل كيبوتسات ومستوطنات الغلاف"، مشيرًا إلى أن عملية النشر بدأت فعليًّا وستنتهي خلال الأيام المقبلة.

من ناحيته، لم يكشف جيش الاحتلال عن الهدف من عملية الاستبدال بين الألوية، إلا أن مصادر تتحدث عن استعدادات مكثفة ومرتقبة لحرب على غزة قد تبدأها إسرائيل بعد انتخابات الكنيست المقبلة.

كما أشارت القناة العبرية السابعة، أمس الأحد، إلى أن لواء "جولاني" أنهى تدريبات عسكرية لوحدة الاستطلاع فيه تحاكي مواجهة في قطاع غزة.

ويعد لواء "جولاني"، "اللواء رقم 1" في إسرائيل، وهو لواء مشاة ضمن الجيش الإسرائيلي، وواحد من ألوية "النخبة"، تم تأسيسه في فبراير/ شباط 1948.




تعليقات