إسرائيل تكشف خطة صادمة بشأن السعودية بعد زيارته أبو ظبي.. هل يوافق الملك سلمان؟

إسرائيل تكشف خطة صادمة بشأن السعودية بعد زيارته أبو ظبي.. هل يوافق الملك سلمان؟
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، عن خطة صادمة بشأن السعودية، وذلك عقب زيارة أجراها إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وطرح وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس"، خلال زيارته إلى أبو ظبي مبادرة تربط بين السعودية ودول الخليج مرورًا بالأردن بشبكة السكك الحديدية الإسرائيلية وميناء حيفا في البحر الأبيض المتوسط. 

وبحسب صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لخارجية الاحتلال، فإن "المبادرة تتمخض عن طرق تجارة إقليمية، أقصر وأرخص وأكثر أمانًا، من شأنها دعم اقتصادات الدول".

من جانبه، قال "كاتس": "أنا متحمس للتواجد هنا في أبو ظبي لتمثيل مصالح دولة إسرائيل مع دول الخليج. هناك تقدم ملحوظ في العلاقة بين إسرائيل ودول المنطقة".

وأضاف وزير خارجية الاحتلال: "سأواصل العمل مع رئيس الوزراء نتنياهو لتعزيز سياسة التعاون بناءً على قدرات إسرائيل في المجالات المدنية، الأمن والمخابرات".

إلى ذلك، تساءل مراقبون، عن الموقف الحقيقي للسعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من الخطة، وهل لدى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان علم بهذه المبادرة.

يشار إلى أن تقارير إخبارية، ذكرت أن هناك علاقات بين الرياض وتل أبيب، تدور بسرية تامة، وذلك في عهد الأمير محمد بن سلمان، إلا أنَّ السعودية نفت ذلك أكثر من مرة.






تعليقات