مسؤولة إماراتية تصف الثوار بـ"الإرهابيين" وتشكر روسيا.. وردّ نادي من قيادي بـ"الجبهة الوطنية"

مسؤولة إماراتية تصف الثوار بـ"الإرهابيين" وتشكر روسيا.. وردّ نادي من قيادي بـ"الجبهة الوطنية"
  قراءة
الدرر الشامية:

هاجم قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير اليوم الخميس مسؤولة في دولة الإمارات العربية بسبب تصريحات مثيرة للجدل وصفت فيها الثوار بـ"الإرهابيين" وشكرت روسيا على دورها في تدمير واحتلال سوريا.

وقال النقيب "عبدالسلام عبدالرزاق" في تغريدة عبر حسابه تويتر: "أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني للامارات العربية المتحده تشكر روسيا على تحرير سوريا من الارهاب وتقصد من السوريين".

وأضاف قيادي في الجبهة الوطنية أن "دولتها (الإمارات) هي راعية الإرهاب وتمارسه حتى في قصور أمرائها ضد النساء وجميعنا شاهد هروب بنات الامراء واستعادتهم بالقوة وآخر الهاربات الآميرة هيا بنت الحسين"، وختم قائلًا "امرأة بلاحياء" على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات " القبيسي" خلال لقاء مع فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية وفياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس الدوما الروسي على هامش المنتدى الدولي الثاني للتنمية البرلمانية المنعقد في موسكو حسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وذكرت الوكالة الروسية أن فولودين والقبيسي ناقشا حلول لأزمة سوريا على هامش المنتدى العالمي، وتقدمت القبيسي بالشكر لروسيا لحماية المدنيين في سوريا واستعادة الدولة من "الإرهابيين" معربة عن أملها في عودة أكثر من 250 ألف لاجئ سوري في الإمارات إلى بلادهم.

وقالت القبيسي إن "روسيا حررت أكثر من 80% من الأراضي السورية من "الإرهابيين".. الإمارات تدعم الحلول السياسية وليس العسكرية ونريد التعاون مع روسيا من أجل مساعدة الشعب السوري ودعم البرلمان السوري".

وعقد المنتدى الدولي الثاني للتنمية البرلمانية في مركز التجارة العالمي بموسكو خلال الفترة من 1 حتى 3 يوليو الجاري، وذلك بعد عقد الدورة الأولى في موسكو خلال يونيو 2018 بناء على مبادرة دعا إليها فولودين.



تعليقات