صحيفة عبرية تكشف مخططًا لـ"حزب الله" لغزو إسرائيل

صحيفة عبرية تكشف مخطط لـ"حزب الله" لغزو إسرائيل
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، اليوم الأربعاء، عمّا أسمته مخططًا ضخمًا لـ"حزب الله" اللبناني لغزو إسرائيل، على حد زعمها.

ولفتت الصحيفة إلى ما جاء على لسان الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، الشهر الماضي، عندما قال إن لـ"حزب الله" القدرة على "اختراق الجليل بسهولة".

وتساءل معد التقرير افي يسخاروف، محلل شؤون الشرق الأوسط في الصحيفة، حول الطريقة التي سيستخدمها "حزب الله" للعمل داخل الأراضي الإسرائيلية، بعد كشف مخطط الأنفاق.

وأكد "يسخاروف" أن "حزب الله" لا يزال لديه "خطة طموحة ومفصلة لاحتلال بلدات ومواقع عسكرية على الحدود الشمالية لإسرائيل"، على حد وصفه.

وتطرق التقرير إلى وحدة "الرضوان" التي ستكون آداة "حزب الله" للضرب في العمق الإسرائيلي.

وقال معد التقرير أنه "في غياب الأنفاق، ستكون مهمة أعضاء وحدة  (رضوان) على الأرجح هي إدخال آلاف المقاتلين سرًا إلى إسرائيل في آن واحد من خلال عدة نقاط على الحدود أثناء قصف المنطقة الحدودية، على أمل أن يربك ذلك الجيش الإسرائيلي ويسمح لبعض المقاتلين بالوصول إلى بلدة إسرائيلية حدودية أو موقع عسكري إسرائيلي".

وأضاف التقرير أن "خطة حزب الله الهجومية ستشمل على الأرجح جهازًا لوجستيًّا واستخباراتيًّا، بما في ذلك طائرات مسيرة ستقوم ببث معلومات استخباراتية في الوقت الحقيقي وقادرة على تنفيذ هجمات بأسلوب "كاميكازي" على أهداف إسرائيلية".

وذكر التقرير في ختامه أنه "من الواضح لقادة الجناح العسكري لحزب الله أن لمثل هذه العملية ستكون تداعيات وخيمة على عناصره، لكنهم يرون أنه سيكون لها آثار نفسية كبيرة في إسرائيل".



تعليقات