في تطور خطير بالمنطقة.. هجمات إيرانية "منظمة" على إسرائيل

في تطور خطير بالمنطقة.. هجمات إيرانية "منظمة" على إسرائيل
  قراءة
الدرر الشامية:

ذكرت مصادر صحفية عبرية، اليوم الأربعاء، عن تعرّض إسرائيل لهجمات منظمة، مع اتجاه أصابع الاتهام للجانب الإيراني حول وقوع تلك الهجمات.

فقد اكتشف باحثون ينتمون لشركة "كاسبرسكي" العالمية لبرامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر والإنترنت، هجمات منظمة استهدفت هواتف الكثير من المستخدمين بمنطقة الشرق الأوسط، ولا سيما في إسرائيل، بحسب صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن إيران تقف وراء الهجوم، مشيرة إلى أن هذا الهجوم السيبراني يتيح لمنفذيه الوصول إلى جميع المعلومات على الهواتف، بما في ذلك سجلات المكالمات والرسائل وتطبيقات الدردشة، فضلًا عن قدرتها على التجسس على حاملي هذه الهواتف، عبر تحويل الهاتف إلى مكبر صوتي.

وأكدت الصحيفة أنه تم الاختراق من خلال رسائل وصلت إلى حسابات "واتسآب"، و"تليغرام" الخاصة بالمستخدمين الإسرائيليين، تحمل روابط لتحميل تطبيقات مزيفة، لكنها جذابة، من بينها روابط تخص ألعاب جنسية.

وكانت شركة "تشيك بوينت" الإسرائيلية الدولية قد اكتشفت هجمات إيرانية سابقة منذ عام 2015، بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، حيث جرى الحديث عن عمليات تجسس مصدرها إيران، استهدفت شخصيات أمنية، فضلًا عن علماء يهود داخل وخارج إسرائيل.



تعليقات