ضجة في السعودية.. نصب تمثال الحرية الأمريكي على مسافة صادمة من الكعبة (صور)

ضجة في السعودية.. نصب تثمال الحرية الأمريكي على مسافة صادمة من الكعبة (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت السعودية، اليوم الأربعاء، ضجة كبيرة بعد تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر نصب تمثال الحرية الأمريكي على مسافة صادمة من الكعبة المشرفة.

ودشن مغردون سعوديون هاشتاغ "#تمثال_الحرية" على موقع "تويتر"، أكدوا خلاله أن أمانة مدينة جدة، قامت بنصب تمثال الحرية الأمريكية على بُعد 90 كم من الكبعة المشرفة.

وأظهرت صور متداولة في الهاشتاغ، تم التقاطها بعدسات الجوالات من جانب السعوديين، لحظة نصب تمثال الحرية في مدينة جدة، الملاصقة لمكة المكرمة، وعلى مسافة قريبة من الكعبة.

وأعرب السعوديون عن استنكارهم لنصب تمثال الحرية الذي وصفوه بـ"الصنم" قرب العاصمة المقدسة مكة المكرمة، والكعبة المشرفة، معتبرين أنه عمل غير مسؤول، ويجب الحكومة السعودية إزالته.

واتهم مغردون سعوديون، رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، بالوقوف وراء نصب تمثال الحرية في جدة، وعلى مسافة قريبة من الكعبة المشرفة؛ مطالبين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالتدخل لوقف ما أسموها "المهزلة".

ويأتي نصب تمثال الحرية في جدة، وقرب الكعبة -بحسب المغردين-؛ تزامنًا مع حفلات موسم جدة، التي تقيمها هيئة الترفيه السعودية، والتي تأتي ضمن حملة الانفتاح في المملكة.



تعليقات