الفنانة اللبنانية إليسا تصدم اللاجئين السوريين بتصريحات مفاجئة

الفنانة اللبنانية أليسا تصدم اللاجئين السوريين بتصريحات مفاجئة
  قراءة
الدرر الشامية:

طالبت الفنانة اللبنانية إليسا في تصريحات صادمة بترحيل اللاجئين السوريين والفلسطينيين إلى بلادهم.

وقالت إليسا خلال لقاء تليفزيونى عقب حفلها الأخير بمهرجان موازين فى المغرب، وتم تداول مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى إنها تتمنى عودة اللاجئين السوريين والفلسطنيين لبلادهم لأنها أولى بهم، على حد تعبيرها.

وأضافت أنها تحب الشعب السوري وتحترمه، لكنها تريدهم أن يعودوا لبلادهم، لأن لبنان أصبحت لا تستوعب هذه الأعداد الكبيرة من اللاجئين، فضلًا عن ضياع فرص عمل كثيرة من أبناء شعبها لصالح السوريين الموجودين بلبنان.

وتابعت "أنا سأنحاز دائمًا لبلدي وشعبي وحقهم في فرص العمل.. وبحترم اللاجئين في الوقت ذاته".

ونفت إليسا وجود أى مشروع لحفل فى سوريا وقالت: إنها ستتواجد فى المكان الذى يريد الجمهور أن يسمعها فيه .

وكان الرئيس اللبناني، ميشال عون، أكد أمس الثلاثاء خلال استقباله وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي أن "لبنان متمسك بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم من دون انتظار الحل السياسي للأزمة السورية"، ما يمثل تهديدًا خطيرًا على حياة اللاجئين العائدين نظرًا لفقدان الأمن في كثير من المناطق.

وفي وقت سابق أكدت تقارير إعلامية تسليم السلطات اللبنانية لنحو ثلاثين لاجئًا سوريًّا للنظام السوري الأسبوع الماضي، بينهم خمس نساء وثلاثة منشقين عن "قوات الأسد".

ويتزامن ذلك في ظلِّ حملة تحريض رسمية لبنانية ضد اللاجئين السوريين، بهدف إعادتهم إلى سوريا، بما يتنافى مع الدعوات الأممية التي تؤكد على أن عودة السوريين يجب أن تكون طوعية.



تعليقات