رغم القرار الصادم.. رسالة مفاجئة إلى الملك سلمان وولي عهد السعودية من سجن أمريكي (فيديو)

رغم القرار الصادم.. رسالة مفاجئة إلى الملك سلمان وولي عهد السعودية من سجن أمريكي (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

بعث معتقل في سجن لايمن بولاية كولاردو الأمريكية رسالة مفاجئة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده محمد بن سلمان، رغم القرار الصادم الذي حصل عليه.

وأرسل أشهر معتقل سعودي في التاريخ، حميدان التركي، السلام إلى الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، خلال مكالمة مع عائلته، بعد قرار القضاء الأمريكي برفض الإفراج عنه.

واعتبر محللون سعوديون، أن السلام الذي أرسله حميدان التركي إلى الملك سلمان، ومحمد بن سلمان، وهو طلب غير مباشر، بالتدخل لدى الإدارة الأمريكية لإنقاذه من محبسه.

وكانت لجنة الإفراج المشروط عن المعتقل السعودي حميدان التركي، والمشكلة من القضاء الأمريكي، رفضت إطلاق سراحه، وذلك بعد ترقب شهرين كاملين، عقب إلغاء جلسته السابقة.

وتساءل مغردون سعوديون، عن سبب عدم تدخل القيادة السعودية ممثلة في الملك سلمان ومحمد بن سلمان، لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يعد حليفًا قويًا للرياض، من أجل الإفراج عن حميدان التركي.

وحميدان التركي طالب دكتوراه سعودي مبتعث، واعتُقل مع زوجته للمرة الأولى في شهر نوفمبر من العام 2004، بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد فترة قصيرة.

واعتُقل حميدان التركي مجددًا في عام 2005، بزعم اختطاف خادمته الإندونيسية، وإجبارها على العمل لديه دون دفع أجرها، وحجز وثائقها؛ حيث تعد هذه من أغرب القضايا التي عرفتها السعودية.



تعليقات