خطوة قطرية – أردنية جديدة بعد أنباء عن عودة سفير عمان إلى الدوحة

خطوة قطرية – أردنية جديدة بعد أنباء عن عودة السفير الأردني للدوحة
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر أردنية حكومية، اليوم الثلاثاء، عن خطوة جديدة قطرية- أردنية، عقب توارد أنباء عن ترشيح الأردن لسفير جديد بالدوحة.

وأوضح مدير الإعلام في وزارة العمل الأردنية، محمد الخطيب، أن وفدًا قطريًّا يزور الأردن حاليًّا لبحث تذليل أي معوقات تواجه توظيف الأردنيين في القطاعات التجارية والصناعية في قطر، بحسب موقع "الجزيرة.نت".

وأضاف "الخطيب" أن اللجنة الأردنية المسؤولة عن مبادرة الوظائف القطرية، ستجتمع على مدى اليوم الثلاثاء وغدًا مع الوفد القطري لتسهيل أي عقبات.

وذكر مدير الإعلام في وزارة العمل الأردنية أن نحو 130 ألف أردني تقدموا بطلبات توظيف على المنصة الإلكترونية المشتركة بين وزارتي العمل الأردنية والقطرية، لتأمين عشرة آلاف وظيفة لأردنيين قدمتها قطر للأردن العام الماضي، ضمن مبادرة تشمل استثمارات في قطاعات سياحية وبنى تحتية بقيمة خمسمئة مليون دولار.

وأشار "الخطيب" إلى أن مبادرة الوظائف القطرية "استفاد منها حتى الآن ألفا أردني حصلوا على تأشيرات عمل قطرية، بعدما صدرت الموافقة على خمسة آلاف وظيفة، ويجري العمل حاليًّا على استكمال حصول ثلاثة آلاف تأشيرة عمل جديدة".

جدير بالذكر أن وزير العمل الأردني نضال البطاينة، قد التقى نظيره القطري يوسف العثمان فخرو، على هامش مؤتمر العمل الدولي الذي عقد في جنيف، حيث بحثا تفعيل المنصة الإلكترونية الخاصة بالمبادرة القطرية للتوظيف.



تعليقات